الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

أغرب الحالات الطبية في العصر الحديث



اشتمل التاريخ الطبي على العديد من الأسرار والمعجزات التي يصعب فهمها .. كسقوط رجل من على ارتفاع (500) قدم دون التعرض لأي إصابة أو التوأمين اللذين عاشوا داخل معدة أخيهم لمدة (3) عقود وغيرها من العديد من المعجزات والألغاز الطبية.. جمعنا لكم من أغرب الحالات الطبية من شتى أنحاء العالم.. وقد تبدو بعض من تلك القصص كخيال علمي ولكن صدق أو تصدق فانها حقيقة.


1. الفتاه التي لا تكبر: (Brooke Greenberg) يبلغ طولها 76 سم ووزنها 13.5 كيلو.مواليد 1999 يبدو شكلها كطفل يحبو ودماغها دماغ طفل ولكنها في الحقيقه في الـ 16 من عمرها.. شعرها وأظافرها هما الجزء الوحيد الذي ينمو في جسدها منذ سن الرابعة.. وعند عرضها على الأطباء لم يكتشف أي خلل في هرمون النمو لديها.. وكانت حالة محيرة جدا للأطباء وتم القيام ببعض أبحاث الـ DNA عليها للبحث عن جين التحول الذي ربما يحسن من حالتها ولكن دون جدوى.. وتقبل عائلتها حالتها كما هي .حتى توفيت 2013.

2. الفتاة التي لاتشعر بأي ألم: بقدر مقدار الألم نتعلم الكثير من الحياة.. يعاني بعض الاشخاص من اضطرابات وراثية في العصب الحسي اللا ارادي " Hereditary Sensory Autonomic Neuropathy HSAN" والذي بدوره يجعلهم لا يشعرون بأي ألم نهائياً.. تعاني الفتاة (Gabby Gingras) البالغة من العمر 14 سنوات من تلك الحالة وتقوم باستمرار بجرح او حرق نفسها دون ان تشعر بأي ألم.. فقامت بخلع معظم أسنانها وهرش عينها الىمنى حتى نزفت وكل ذلك دون الشعور بأي ألم.. وهي الان ترتدي نظارات السباحه وتنام بها لتجنب إصابة العين الأخرى.. ولا يوجد أي علاج لذلك النوع من الخلل الجيني ولكن مع تقدم السن يعي الشخص المصاب كيفية الحفاظ على نفسه.





3.الرجل الذي سقط من السماء: في عام 2007 سقط (Alcides Moreno) أثناء تنظيف زجاج إحدى أبراج نيويورك من على ارتفاع 47 طابق.. وبعد اجراء 16 جراحة تمكن مورينو من النجاة والعودة للحياة مرة أخرى.. ووصف الأطباء تعافي مورينو وعودته الى الحياة مرة أخرى بالمعجزة كما أنه  استطاع أن يمشي مرة أخرى.















4. أفاق بعد غيوبة 19 سنة: (Jan Grzebski)العامل في السكك الحديدية البولندية أفاق بعد غيبوبة دامت 19 سنة بعد تعرضه لحادث صدم بالقطار وكانت توقعات الاطباء أن يعيش لثلاث سنين على الأكثر.. وظلت زوجته بجواره للعنايه به طوال تلك الفتره ولتجنب اصابته بتقرحات الفراش.. وعندما افاق في عام 2007 اندهش لسقوط الشيوعية وان الاشخاص يتحدثون عبر قطعة حديدية " الجوالات" وفي عام 2003 افاقت Terry Wallis ايضاً من غيبوبه دامت 19 سنة.. وتم تسجيل اطول مده لغيبوبة وهي 37 عام ولكن لم يستعيد المريض وعيه مرة أخرى.
5. الفتاة ذات الـ 8 اطراف: (Lakshmi Tatma) فتاة هندية ولدت عام 2005 في إحدي قرى الهند الفقيرة، ولدت الفتاه بـ 4 أيدي و4 أرجل.. وتعرف تلك الحاله باسم التوأم الطفيلي. وفي خريف 2007 قضت الفتاة 72 ساعة في غرفة العمليات تحت يد 30 من أمهر الجراحين لاستئصال الأطراف الزائدة ونجحت العملية ولكن قد تحتاج لعملية أخرى في المستقبل .


6. أغرب عملية لزرع وجه : (Connie Culp) قام زوجها بإطلاق النار على وجهها في عام 2007 لم يتبقي من وجهها الا شظايا بسيطة من الجفون العلوية والجبهة والشفاة السفلية والذقن.. وفي جراحة استغرقت 22 ساعة استطاع الأطباء ترميم وجهها من وجه شخص متوفي.. وتعد من أغرب جراحات التجميل التي أجريت في العالم وبالرغم من تحديق الغرباء لوجهها إلا انها تستطيع الكلام والشم والتذوق.

7. أغرب حالات التوأم الملتصق: التوأمان (Ronnie and Donnie Galyon) البالغين من العمر 57 عام.. لديهم أرجل مستقلة ومعدة مستقلة لكل شخص وقلبين ورئتين ولكنهم يتشاركون في جهاز تناسلي واحد! والان يعيشون في منزل واحد مستقل بهم.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق