الأحد، 16 نوفمبر 2014

معنى كلمة ياهو وجوجل وفيس بوك

كل يوم بنستخدم الياهو وجوجل والفيس بوك  بس يا ترى معناهم ايةةةةةةةةةةةةة ؟؟؟؟






معنى ال Yahoo:-

حسب المعجم هى تعنى الفظ ,الغليظ ,او المتوحش ذو شكل بشرى , احد اجناس البهائم.
كما يقال ان معنى كلمة ياهوو هي كلمة تعبييريه عن الفرحه لدى الشباب الغربي.

أما معنى كلمة Google :-

هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعًا بمائة (100) صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا، ابن أخت عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كاسنر، وانتشر هذا المصطلح في كتاب "Mathematics and the Imagination" (الرياضيات والخيال) الذي ألَّفه كاسنر وجيمس نيومان. واختيار Google لهذا الاسم هو تلاعب على كلمة Googol وهو يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة؛ وإصرارها على تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.

وكلمة Facebook :-

الترجمة الحرفية لكلمة 
Facebook هي ( كتاب الوجه ) ، يعود سبب التسمية لمكتشف الموقع ( مارك زوكيربيرغ ) ( 23عاما ) ، الطالب في قسم الفلسفة جامعة هارفرد، الذي سرعان ما اضطر إلى تعليق دراسته الجامعية ليتابع العمل على نجاح مشروعه . وقد أطلق هذا الاسم مستوحيا إياه من الكتاب الجامعي الذي يصدر نهاية كل سنة دراسية ويتضمن صور الطلاب وأنشطتهم خلال السنة الجامعية والذي يعرف باسم ( Year book ).

الفكرة كانت في بدايات مارك زوكلبرغ مع موقع يعرض فيه صور بعض الطالبات في جامعة هارفارد للبحث عن أيهن أكثر جاذبية ... بعد ذلك أيقن المؤسس أن الفكرة برؤية الناس لصور بعضهم البعض وأن الناس يعرفون هذه الوجوه وبالتالي نجحت فكرته القديمة..وهذا ما جعله يطلق الفيسبوك بناء على وضع كل شخص لوجهه كي يعرفه الأخرون. 

بكلمات أخرى فإن معنى الاسم هو : " دليل للبحث عن الناس باستخدام صورهم".



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق